TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

510 ملايين دينار صافي أموال الأجانب ببورصة الكويت في 2019

510 ملايين دينار صافي أموال الأجانب ببورصة الكويت في 2019
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: كشفت بيانات رسمية زيادة حجم سيولة المؤسسات الاستثمارية العالمية التي ضختها نحو الأسهم الكويتية التشغيلية حتى نهاية الربع الثالث إلى 516 مليون دينار.

وبحسب الراي، كشفت البيانات أن العمليات المنفذة من قبل الصناديق الأجنبية تراجعت بقيمة 4 ملايين دينار فيما ارتفعت مبيعات الأفراد إلى 93.8 مليون مقابل مشتريات بـ90.7 مليون ليبلغ مع ذلك صافي الأموال الأجنبية لـ510 ملايين.

وأوضح أحد مديري الاستثمار في مؤسسة محلية أن المبالغ الجديدة استقطبتها الأسهم التي أُدرجت ضمن مؤشر «ستاندرد آند بورز» خلال الأيام الماضية، مبينة أنه رغم ارتفاع تعاملات المؤسسات والشركات الخليجية خلال الشهر الماضي في بورصة الكويت بـ41.3 مليون دينار، إلا أن الخليجيين باعوا حصصاً بـ106.4 مليون مقابل شراء بـ33.2 مليون.

وانعكست كثافة الشراء من قبل الصناديق والتي بلغت 40.6 مليون دينار مقابل بيع بـ35 مليوناً بشكل جيد على صافي العمليات، التي نتج عنها بيع بـ26.1 مليون دينار.

وأفادت البيانات بهبوط حاد في حجم مبيعات الكويتيين منذ بداية العام لتصل إلى 483.7 مليون دينار مقارنة بمشتريات الأجانب التي فاقت نصف مليار، موضحة أن صافي تداولات الكويتيين من عملاء شركات الاستثمار المحلية جاءت سلبية بقيمة 243.9 مليون؛ إذ بلغت مشترياتهم من الأسهم بـ1.379 مليار مقابل مبيعات بـ1.623 مليار، فيما جاءت عمليات الصناديق المحلية شبيهة نسبياً من حيث التوجه بأداء الأفراد، حيث تراجعت 58 مليوناً.

وسجلت المؤسسات والشركات توازناً بين البيع والشراء على مدار الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي؛ إذ بلغت المشتريات 656.5 مليون دينار مقابل مبيعات بقيمة 672.5 مليون.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية تشكل لجنة تنظيم إجراءات اختبار مزاولة "مراقبة الحسابات"

الكويت: نسعى لتفعيل الاتفاقيات السابقة مع تركيا لتعزيز التعاون الصناعي

الكويت تعلق على تطورات ملف استخراج النفط بالمنطقة الحدودية العراقية

الكويت تؤكد تفاؤلها بعودة إنتاج النفط بالمنطقة المشتركة مع السعودية

النفط الكويتية: لا نطمح لسعر معین لبرمیل الخام